الكورس التحضيري لامتحان المعادلة

الكورس التحضيري لامتحان المعادلة التركية للطب البشري

تجربة الدكتور حاويدة في امتحان المعادلة التركية

تفاصيل الكورس التحضيري لامتحان المعادلة التركية

التجارب الناجحة في كورس المعادلة التركية مع الدكتور حاويدة

بعد نجاح الدكتور حاويدة في امتحان المعادلة التركية للطب البشري في دور آب 2018 بعلامة عالية 62.5 و من أول مرة باعتماد سلسلة التوس داتا TUSDATA SAMPIYON NOTLARI   في الدراسة و بسبب صعوبة المنهج و ضيق الوقت عند كثير من الأطباء طلبوا من يساعدهم في تعبيد الطريق و تسهيل التحضير و ضمان الحصول على نتيجة جيدة بعد التوكل على الله .

تجربة الدكتور حاويدة في فحص المعادلة التركية

و هناك الكثير من الصعوبات التي ستصادف كل من سيقوم بالمعادلة و أهمها ضيق الوقت الناتج عن ضرورة الحفاظ على العمل لإعالة الأسرة و أيضا الابتعاد عن الطب العام لعدة سنوات بالإضافة لأعباء تربية الأولاد و رعايتهم ( خاصة عند زميلاتنا الطبيبات ) ، ناهيك عن وجود ضغط نفسي  أو وضع صحي قد يؤثر على التحصيل العلمي .

و لقد كانت هذه الهواجس موجودة حقيقة  أثناء التحضير فكلما كنت أدرس قسم و أتعمق به أقول لنفسي سأقوم يوما ما بتدريس الأطباء لأنني استمتعت كثيرا في دراسة المنهج و تعمقت به لدرجة أنني أتقمص كل اختصاص أدرسه أو أقوم بتدريسه  .

بعض تفاصيل الكورس التحضيري لامتحان المعادلة التركية للطب البشري :

1- يتشكل الكورس من جزئيين :   جزء جاهز : و هذا  نوع من التعليم المنفعل Passive وجزء آخر يتضمن  حل أسئلة : و هو نوع من التعليم الفاعل Active .

2- الجزء الجاهز : يتكون من فيديوهات على قناة تلغرام خاصة لكل طبيب ( لسهولة التحميل و مشاهدة الفيديوهات بدون الضرورة لوجود الإنترنت دائما ) .و يستطيع الطبيب مشاهدة المحاضرة متى شاء مع تسريع الفيديو لتقصير وقت المراجعة ؛ و لا يحتاج لوضع كلمة مرور في كل مرة يريد مشاهدة محاضرة ما .و هناك محاضرات لشرح كامل الأبحاث الطبية ( 350 ساعة ) و محاضرات لشرح حل كل أسئلة الدورات ( 100 ساعة ) .

3- حل الأسئلة : يقوم الطبيب بنفسه بحل أسئلة التدريبات و أسئلة الدينمي و يستطيع المشاركة في المناقشة مع باقي الزملاء من خلال مجموعات تلغرام التي يشرف عليها المحاضر الذي سيقوم بشرح أسئلة الدينمي قبل الامتحان بعدة أسابيع و التعرف على تقنيات حل الأسئلة و الاستفادة من الشرح و التوضيح .

4- بسبب أهمية حل الكثير من الأسئلة و بنصيحة الكثير من الناجحين  تم زيادة عدد الأسئلة من 1500 الى 3000 سؤال ( و هي تختلف عن 2500 سؤال الدورات الموجودة أصلا في فيديوهات حل الاسئلة المذكور سابقا ) .

5- تم تنظيم الأطباء في عدة مجموعات : مجموعة أنهت البرنامج التحضيري و تستعد للامتحان القادم في الشهر العاشر و الآن نقوم بحل أسئلة الدينمي و مناقشتها يوميا ، ناهيك عن العمل الجماعي و طرح الأسئلة الصعبة و المختلف عليها على هذه المجموعة ليلا و نهارا و المناقشات المفيدة و البناءة التي تصحح الأخطاء عند البعض و تزيد الذاكرة و المحاكمة في كثير من الأسئلة المحورية .

و هناك مجموعة ستبدأ في بداية الأسبوع القادم بالتحضير مع بعضها البعض لدورة شباط العام القادم بحيث تكون بيئة دراسية محفزة و نضع خطة عمل تتناسب مع الغالبية و نستمر في المناقشات و طرح الأسئلة بشكل يومي و التركيز الأكبر سيكون على الدينمي قبل الامتحان بعدة أسابيع بنفس الطريقة المشروحة سابقا .

6- هناك عدد كبير من الأطباء غير جاهز للتحضير بسبب ظروف صحية أو عائلية و ضرورات العمل في أكثر من مكان ( سيتم تنظيمهم في الدورات اللاحقة عندما يكونوا جاهزين ) .

7- للأسف الشديد هناك عدد من الزملاء خارج تركيا ( مصر و الخليج و العراق و غيرها )  قد لا يستطيعوا القدوم لإجراء الفحص القادم بسبب أمور لوجستية تتعلق بالظروف الحالية و التغيرات التي تحدث في أي لحظة في حركة الطيران أو الاستنفار في القطاع الصحي .

8- الكورس مستمر بإذن الله على مدى العام و بإمكان الطبيب الانضمام له متى شاء ضمن شروط محددة تضمن له الاستفادة من هذا الكورس بشكل أعظمي و في حال عدم جهوزيته سيتم نصحه بالشكل الأنسب الذي يرضي الله أولا و يرضي ضميرنا و وجداننا ثانيا و بالتأكيد سيناسب الطبيب الطالب للعلم و النجاح .

9- عند انضمام الطبيب سيتم وضع خطة مناسبة خاصة به ضمن المعطيات التي يوافينا بها و سنعمل مع بعضنا البعض ضمن عائلة واحدة و سيلمس الجميع هذا الشيء و سنتغلب بإذن الله على جميع العقبات و الأفكار الخاطئة و المغلوطة التي تشاع كل فترة .

يمكن التواصل مع الدكتور عبد الكريم حاويدة  ( محاضر و مدرب لفحص المعادلة التركية ) على الرقم 00905398910929 على التليغرام أو الواتس لمعرفة كامل التفاصيل و التعرف على محاضرة من كل قسم و كيفية العمل في الكورس و مجموعات حل الأسئلة .

التجارب الناجحة في كورس المعادلة التركية مع الدكتور حاويدة :

هناك الكثير من الأطباء الذين انضموا لكورس الدكتور حاويدة نجحوا بفضل الله حيث ساعدهم الكورس في نواح متعددة و أغلبهم نشر تجربته على صفحة الفيس بوك و البعض اعتذر لأسبابه الخاصة .

أريد توضيح أمر هام في هذا الكورس و هو أنه يجب على الطبيب أن يتحلى بنفسية الطالب للعلم و يستمع للنصائح اليومية التي يضعها الدكتور حاويدة على مجموعة الواتس و التليغرام و هذه النصائح مهمة جدا و تنبع عن تجربة و خبرة في هذا المجال بفضل الله عز وجل .

و يجب أن يلتزم الطبيب بالخطة الموضوعة له بناءا على وضعه و وقته و مستوى اللغة التركية ، كما يجب عليه المشاركة في مناقشة حل أي دينمي  أو أسئلة تطرح على المجموعة و من خلال نتائجه يتم تقيم وضعه و إرشاده .

كل من يشاهد الفيديوهات التي تتضمن شرح الأبحاث و حل أسئلة الدورات مرتين على الأقل مع حل أسئلة التدريبات و المشاركة بالدينمي سيكون نتاجه رائعا ، و الأفضل أن يقوم بالتظليل فقط على الأفكار الهامة في كل بحث مع إعطاء أهمية بالغة للجداول و المخططات و الخرائط التشخيصية .

كل من يطبق هذه الأمور سيكون النجاح حليفه بعد توفيق الله عز و جل ، و الكورس هو وسيلة مساعدة و مهمة جدا في التحضير و لكن يجب ان تصل لدرجة الاعتماد غلى نفسك قبل دخول الامتحان و يجب أن تجتهد قدر الإمكان .

التجارب الناجحة في كورس الدكتور حاويدة : كما ذكرنا هناك العديد من التجارب الناجحة و ذكرنا كيف يكون التخطيط الجيد الذي سيؤدي بشكل مؤكد لنتيجة مرضية بتوفيق الله عز وجل أولا و أخيرا . 

فهناك 3 تجارب نجاح لأطباء دخلوا الامتحان في الدورة الأولى من عام 2019  بنصف الكورس ( داخلية و أطفال ) الذي لم يكن مكتمل وقتها .

و 22 طبيب  خلال الدورة الثانية من عام 2019 و الدورة الاولى من عام 2020 و كل التجارب  منشورة على صفحة الفيس بوك .

و إليكم تفاصيل بعض التجارب الناجحة في الكورس التحضيري لفحص المعادلة التركية للطب البشري :

تجربة د أحلام زقوت ( دورة شباط 2019 ) :

الطبيبة أحلام زقوت من قطاع غزه خريجة جامعه مصر للعلوم والتكنولوجيا ٢٠١٠ -٢٠١١ طبيبة أطفال ، من خلال الرابط يمكنكم معرفة تفاصيل تجربة الدكتورة أحلام زقوت .

تجربة د أكرم دوماني ( دورة شباط 2019 ) :

د أكرم دوماني اختصاصي جراحة عامة وتنظيرية من سوريا خريج دمشق طب عام ٢٠٠٤ جراحة ٢٠٠٩ ، من خلال الرابط يمكنكم معرفة تفاصيل تجربة الدكتور أكرم دوماني .

تجربة د  معتز الحسن (  دورة شباط  2019 ) :

د معتز الحسن … سوري/تركي … خريج 2006 طب/2011 جراحة عامة ، من خلال الرابط يمكنكم معرفة تفاصيل تجربة الدكتور معتز الحسن .

تجربة د  عبد المجيب زيتوني أخصائي تخدير ( دورة ايلول 2019) :

د عبد المجيب زيتوني أخصائي تخدير .خريج طب ٢٠٠٤ سوريا ، من خلال الرابط يمكنكم معرفة تفاصيل تجربة الدكتور عبد المجيب زيتوني .

تجربة الدكتورة  نور الحريري  (دورة ايلول 2019 ) :

د نور الحريري طبيبة سورية التخرج 2009 جامعة دمشق الطب العام 2015 اختصاص نسائية و توليد ، من خلال الرابط يمكنكم معرفة تفاصيل تجربة الدكتورة نور الحريري .

تجربة الدكتورة  ريم ادريس ( استنبولي ) في دورة ايلول 2019:

الدكتورة ريم ادريس( استنبولي ) خريجه جامعه حلب ١٩٩٨ و اختصاص نسائيه ٢٠٠٢ . تعمل بالشمال السوري بمشفى اعزاز مناوبات سبت واحد ؛ و بمستوصف صحي في تركيا ، من خلال الرابط يمكنكم معرفة تفاصيل تجربة الدكتورة ريم ادريس .

تجربة الدكتور  علي قاسم من  العراق الشقيق  ( دورة ايلول 2019) :

د علي قاسم خريج كلية الطب جامعة بغداد سنة 2009 طبيب ممارس مفاصل من العراق اعمل بمستشفى في بغداد ، من خلال الرابط يمكنكم معرفة تفاصيل تجربة الدكتور علي القاسم .

تجربة نجاح الزميلة  الدكتورة شذا في ( دورة شباط 2020 )  :

الدكتورة شذا .. سورية الجنسية خريجة مصر من سنتين و قدمت إلى تركيا من سنة و شهر ، من خلال الرابط يمكنكم معرفة تفاصيل تجربة الدكتورة شذا .

تجربة نجاح الزميل الدكتور  مروان الرجال في ( دورة شباط 2020 ) :

الدكتور مروان الرجال خريج عام 2010 جامعة دمشق…مقيم للاختصاص جراحة عظمية أربع سنوات لكن للأسف لم يتمم الاختصاص بسبب ظروف الحرب ، من خلال الرابط يمكنكم معرفة تفاصيل تجربة الدكتور مروان الرجال .

تجربة نجاح الزميل الدكتور   زيد البوشي في ( دورة شباط 2020 ) :

د زيد البوشي، أخصائي أذنية، سوري الجنسية خريج طب ٢٠٠٧ جامعةدمشق، اختصاص ٢٠١٢، من خلال الرابط يمكنكم معرفة تفاصيل تجربة الدكتور زيد البوشي .

تجربة نجاح الزميلة الدكتورة  نور كركوكلي في ( دورة شباط 2020 ) :

د نور كركوكلي .. سورية الجنسية تخرجت من الطب العام 2008 و اختصاص الأطفال 2012. ام لثلاثه اطفال بينهم طفل رضيع .تعمل في مركز صحي بدوام يومي (٥) ايام بالاسبوع ، من خلال الرابط يمكنكم معرفة تفاصيل تجربة الدكتورة نور كركوكلي .

 يوجد عدد من الأطباء الناجحين في كورس الدكتور حاويدة لم يذكروا تجاربهم لأسبابهم الخاصة :

( د حمزة التاي – د حسني المصري- د نزار المدني – د محمود – طبيب لا يريد ذكر اسمه )  .

التجارب الناجحة في كورس الدكتور حاويدة عند كتابة بوست الفيس بوك .

كما  يوجد عدد من الأطباء الناجحين من كورس الدكتور حاويدة بعد قرار تخفيض علامة النجاح  :

د محمد المصري DrMuhamad Almasri

د سيف الدين السلوم Saif Aldeen Alsallum

د محمد سيد عيسى DrMuhammad Sayedessa

د أحمد العلاوي احمد العلاوي

د غزل دويدري Ghazel Dw

د ضياء السلوم Diaa Alsaloom

د أميرة احمد Amira Ahmad

أغلبهم لم يستطع إنهاء المنهاج و درس حوالي ٦٠ بالمئة منه فقط ؛ و ذلك بسبب انشغالهم في العمل أو رعاية الأسرة و أغلبهم كان مصمم على النجاح في الدورة القادمة و استكمل باقي المحاضرات و التحق بمجموعة العمل Çalışma grubu و ما يزال مستمرا بالعمل حتى الأن مع باقي الزملاء ليجهز لفحص TUS بشكل جيد .

يمكنكم التعرف على تفاصيل تجارب الناجحين بعد قرار تخفيض علامة النجاح .

لمشاهدة بعض الفيديوهات الخاصة بالكورس يمكتكم التواصل مع الدكتور حاويدة على الرقم 00905398910929 أوالدخول مباشرة على رابط الواتس أب ، حيث ستشاهدون محاضرة من كل قسم و ايضا طريقة إعداد الكورس و إيصال المحاضرات للمشترك و ستتعرفون على طبيعة ورشة العمل و مجموعة حل الأسئلة المصاحبة للكورس و التي تنشط على مدار الساعة بالإضافة لمجموعات الدينمي و التي تكون كل أسبوعين و تزداد وتيرتها قبل الامتحان بشهرين بحيث تحقق الكفاءة و المرونة في الإجابة على أسئلة الامتحان ، فكثير من الزملاء قد تكون لديهم معلومات و لكن لا يستطيعون ترجمتها في الامتحان بسبب عدم اتقان تقنيات حل الأسئلة الذي لا يقل أهمية عن التحضير نفسه .

مع تمنياتنا للجميع بدوام التوفيق و النجاح

مع تحيات د عبد الكريم حاويدة

error: محتوى الصفحات محمي